حجز فنادق شرم الشيخ | الغردقة | القاهرة | الاسكندرية - حجوزات فنادق بأسعار متميزة

دليل السياحة والسفر والرحلات في مصر | حجز فنادق بأرخص الأسعار وبدون مصروفات حجز

بحث / حجز فندق

احجز فندق الأن وادفع بعد تسجيل الوصول بالفندق


تاريخ تسجيل الوصول

تاريخ تسجيل المغادرة




  مدينة القاهرة
 
 

 

>> الرئيسية / المدن السياحية بمصر / القاهرة
المدن السياحية في مصر
 
 فيديو القاهرة
 مطاعم القاهرة

 

نبذة عن مدينة القاهرة

عرفت في العصر الفرعوني باسم من نفر أي الميناء الجميلة وضاحيتها مدينة الشمس ( بالهيروغليفية : أون وبالإغريقية هليوبوليس). وتعتبر عاصمة مصر الموحدة منذ أن وحدها الملك نارمر منذ 3200 سنة ق.م. لفترات زمنية مختلفة لكن منذ فتح العرب لمصر وهي العاصمة. وتتمتع القاهرة بموقع استراتيجي متميز مما أهلها لتكون العاصمة السياسية لمصر على مر العصور ، هذا إلى جانب كونها العاصمة الثقافية والفنية والعلمية والتاريخية للعالم العربي والإسلامي

مدينة القاهرة

 

تعد مدينة القاهرة من أكثر مدن الشرق التي استأثرت بالكتابة والتأريخ حيث أطلق عليها لقب " جوهرة الشرق "، نظرا لأن عمر القاهرة يزيد على الألف عام بكثير، فشواهد التاريخ تؤكد أن مكان هذه المدينة كان عاصمة لمصر في أغلب فترات تاريخها، ففي تاريخ مصر الممتد عبر حوالي 50 قرنا كانت القاهرة بمعناها الواسع هي عاصمة مصر ،إذ يرجع البعض اتخاذ القاهرة عاصمة إلى سنة 98 ميلادية عندما بني حصن بابليون الذي ما تزال بقاياه موجودة حتى الآن وعندما جاء عمرو بن العاص لفتح مصر أقام عاصمته الجديدة الفسطاط بالقرب من ذلك الحصن، ثم أنشأت مدينة العسكر التي تلتها القطائع كعاصمة للدولة الطولونية في مصر ،ثم أنشأت القاهرة في عصر الخليفة الفاطمي المعز لدين الله والتي مازالت تحمل الاسم ذاته حتي اليوم.

بعض الأسماء الشهيرة للقاهرة: مدينة الألف مئذنة(سماها الرحالة القدماء بذلك لكثرة الجوامع المبنية فيها)و مدينة مصر المحروسة وقاهرة المعز.

تقع محافظة القاهرة علي الضفة الشرقية لنهر النيل ويحدها من الشمال محافظتي حلوان والقليوبية ومن الناحية الشرقية والجنوبية محافظة حلوان ومن الناحية الغربية نهر النيل ومحافظة الجيزة.

يتصف مناخ القاهرة بالاعتدال معظم أيام السنة ويتراوح المعدل اليومى لدرجة لحرارة فى شهر يوليو (الصيف) بين 22 درجة مئوية (اقل درجة) و34 درجة مئوية (اعلى درجة) فى حين يتراوح المعدل اليومى خلال شهر يناير ( الشتاء ) بين 18 درجة مئوية ( اعلى درجة ) و 9 درجة مئوية ( اقل درجة ).
ويمكن اعتبار أن هناك موسمين : صيف ساخن من مايو إلى أكتوبر ، وشتاء معتدل من نوفمبرإلى ابريل.
يتميز مناخ القاهرة أيضاً بأنه جاف جداً ، ويسقط المطر بكثافة منخفضة خلال فصل الشتاء وترتفع مستويات الرطوبة خلال الصيف ، و أحيانا تتعرض القاهرة لهبوب بعض الرياح الساخنة المحملة بالغبار خلال الفترة الممتدة بين شهرى مارس ويونيو وهى تعرف باسم رياح الخماسين .

للسكن والإقامة في القاهرة هوتيلز بوكينج | حجز فنادق القاهرة

المزارات السياحية في مدينة القاهرة:

- المتحف المصري:
صمم المتحف المصري الحالي عام 1896، بواسطة المهندس الفرنسي مارسيل دورنو، على النسق الكلاسيكي المحدث والذي يتناسب مع الآثار القديمة والكلاسيكية، ولكنه لا ينافس العمارة المصرية القديمة التي ما زالت قائمة ،وتجدر الإشارة بأن القاعات الداخلية فسيحة والجدران عالية. ويدخل الضوء الطبيعي خلال ألواح الزجاج على السقف ومن الشبابيك الموجودة بالدور الأرضي. أما الردهه الوسطى بالمتحف فهي أعلى جزء من الداخل حيث عرضت فيها الآثار مثلما كانت موجودة في المعابد القديمة. وقد روعي في المبنى أن يضم أي توسعات مستقبلية، كما يتناسب مع متطلبات سهولة حركة الزائرين من قاعة لأخرى، هذا وقد وزعت الآثار على طابقين، الطابق السفلي منها يحوي الآثار الثقيلة مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية. أما الطابق العلوي فيحوي عروضا ذات موضوعات معينة مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني وآثار خاصة بمعتقدات الحياة الآخرى وغيرها ويحتوي المتحف المصري القابع بميدان التحرير بقلب القاهرة منذ عام 1906 على أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة تقدر بحوالي 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه، ولكن أهم ما يميزة هي غرفة القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون وكنوزة، وهي أكثر غرف المتحف إزدحاماً. و مبنى المتحف الحالي كان من أقدم المباني في العالم في استخدام الخرسانة المسلحة ،و يجري العمل الآن علي إنشاء المتحف المصري الكبير بجوار منطقة الأهرام بالجيزة وذلك للتيسير على الزوار وتقصير المسافة بين المتحف والأهرام.

أهم مقتنيات المتحف المصري:
• يتكون المتحف من طابقين خصص الأرضي منها للآثار الثقيلة أما العلوي فقد خصص للآثار الخفيفة والمجموعات الكاملة (مثل مجموعة توت عنخ آمون).
• ويضم المتحف عدد هائل من الآثار المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي نهاية العصر الفرعوني بالإضافة إلي بعض الآثار اليونانية والرومانية. ونذكر علي سبيل المثال من مقتنيات المتحف:
1- مجموعة من الأواني الفخارية (من عصور ما قبل التاريخ).
2- صلاية نعرمر (عصر التوحيد).
3- تمثال خع سخم (الأسرة 2).
4- تمثال زوسر (الأسرة 3).
5- تماثيل خوفو/خفرع/منكاورع (الأسرة 4).
6- تمثال كاعبر/تماثيل الخدم (الأسرة 5).
7- تمثال القزم سنب (الأسرة 6).
8- تمثال منتوحتب نب حبت رع (الأسرة 11).
9- تماثيل أمنمحات الأول/ الثاني/ الثالث (الأسرة 12).
10- تمثال الكا للملك حور (الأسرة 13).
11- تماثيل حتشبسوت/ تحتمس الثالث (الأسرة 18).
12- مجموعة توت عنخ آمون (الأسرة 18).
13- مجموعة كنوز تانيس

أقسام المتحف:
قسمت الآثار حسب اهميتها او كمية توفرها كالقسم السادس والسابع، اما الترتيبات الثاني والثالث والرابع فكانت على اساس الترتيب الزمني و روعي ضم أهم الاثار في قسم والفترات الرئيسية الاخرى في قسم اخر،وعلى النحو التالي:

القسم الاول :اثار الملك توت عنخ امون وهي حصيلة اكتشاف مقبرة واحدة لفترة زمنية واحدة بلغت الاثار فيها أكثر من 3500 قطعة اثرية من الذهب بالاضافة إلى المومياوات.
القسم الثاني : الدولة القديمة وهي احدى الفترات المزدهرة في تاريخ مصر القديمة وهي فترة بناء الاهرامات وفترة الملك خوفو وهي الفترة التي حكم فيها اربع اسر حاكمة” من الثالثة ـ السادسة “.
القسم الثالث : الدولة الوسطى.
القسم الرابع :الدولة الحديثة وهي فترة الامبراطورية العظيمة فترة رمسيس الثاني و توت عنخ امون ومرنبتاح واخناتون وتحتمس
القسم الخامس: من الاسرة” 21 إلى 30 “ اي وصولاً لدخول الاسكندر الأكبر إلى مصر.
القسم السادس: قسم البردي والعملة، والتي جمعت فيها فيها كل البرديات.
القسم السابع : قسم” الجعارين “.

- خان الخليلى:
أحد أحياء القاهرة القديمة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام، يتميز البازارات بشكل خاص وهناك أيضا المحلات والمطاعم الشعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم. و خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق، يزيد عمره قليلاً على 600 عام، ومازال معماره الأصيل باقياً على حاله منذ عصر المماليك وحتى الآن. لو عدنا بالزمان إلى الوراء كثيراً فسوف يطالعنا المؤرخ المسلم الأشهر المقريزي الذي يقول إن الخان مبنى مربع كبير يحيط بفناء ويشبه الوكالة، تشمل الطبقة السفلي منه الحوانيت، وتضم الطبقات العليا المخازن والمساكن، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى منشئه الشريف الخليلي الذي كان كبير التجار في عصر السلطان برقوق عام 1400م.

وإذا بدأت الرحلة في الخان فلابد وأن تلقي نظرة على ماتبقى من (مشربيات) مطلة على الشارع أو الحارة، وأسبلة جميلة مشغولة واجهاتها بالنحاس وفيها أحواض الماء التي كانت تروي العطشان وعابر السبيل في الزمن الذي كان. ويحتاج زائر الحي إلى عبقرية أو حساسية خاصة في المرور داخل الأزقة الضيقة وسط زحام أسطوري من البشر والمقاعد الخشبية التي رصها أصحاب المقاهي لجذب الرواد، وبمجرد أن تدخل الشارع يتناهى إلى الأسماع عبارات الترحيب المصرية خفيفة الظل. ولو دخلت أحد الحوانيت فإن البائع يستقبلك ويبدأ في عرض ما لديه من بضائع، لاتفارقه ابتسامته، وكلماته المتدفقة حول جودة بضاعته، وأنها صنعت خصيصاً لعشاق الفن اليدوي. وتجار الخان خبراء في فن البيع، ورثوا التجارة والشطارة عن الأجداد، وهم يعرضون الأصيل والمزيف من البضائع، ولهم ولع عجيب بالمساومة، كما يتسمون بصبر وجلد على إقناع الزبون.

حي خان الخليلي هو واحد من ثمانية وثلاثين سوقاً كانت موزعة أيام المماليك على محاور القاهرة، ويقع هذا الخان وسط المدينة القديمة فوق مقابر الخلفاء الفاطميين سابقاً.

وكان المعز لدين الله قد استحضر معه من (القيروان) توابيت ثلاثة من أسلافه ودفنهم في مقبرته، حيث دفن هو وخلفاؤه أيضاً، وقد أمر الخليلي بنقل المقابر إلى أماكن أخرى وتأسيس سوق للتجار.

والأسلوب الذي كانت تعرض به البضائع في القاهرة القديمة حيث كانت تتلاصق الأسواق وتمتلئ الحارات بالحوانيت التي تعرض نفس البضاعة بأسعار متفاوتة، أمر أشبه مايكون بمعرض دائم ومستمر للبضائع المختلفة، ممايتيح فرصة ممتازة للمشتري في أن ينتقى مايريد ويختار الأجود، ويفاصل ويساوم ليحصل على الأمتن والأرخص.

هنا بضائع من كل صنف ولون، من الذهب والماس والفضة إلى أوراق البردي التي تحمل كلمات هيروغلوفية وتمائم وأيقونات وقصائد غزلية، ونقوشات باللون الأزرق تحكي في اختزال مدهش أجمل حكاية عشق في التاريخ (حكاية إيزيس وأوزوريس) التي يقبل عليها السياح الأجانب.

 

 

- برج القاهرة :
العنوان : على نهر النيل – بجزيرة الزمالك .
برج القاهرة تم بناؤه بين عامي 1956 - 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، و يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.

يصل ارتفاعه إلى 187 متراً و هو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.

يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

ويعد من أبرز معالم القاهرة والذي يقع في منطقة الجزيرة برج القاهرة الذي يعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمزاً لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وفي هذه الأيام نلاحظ تزايد أعداد السائحين الذين يذهبون لزيارة البرج والصعود إلى سطحه الذي يطل على القاهرة بأكملها وبخاصة السائحين العرب الذين يزداد توافدهم إلى مصر في هذه الأيام وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة العربية أن تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن تستمتع برؤية القاهرة من أعلى.

- سور مجرى العيون:
هو واحد من أهم معالم القاهرة الإسلامية .. بناه السلطان الغوري منذ 800 عام وكان الهدف من تشييده هو مد قلعة صلاح الدين بالمياه عن طريق رفع مياه النيل بالسواقي إلى مجرى السور ، بحيث تجري المياه إلى أن تصل إلى القلعة ، وذلك لأن القلعة كانت مقر الحكم في مصر منذ العصر الأيوبي .. تم انتقل المقر بعد ذلك إلى قصر عابدين
سور مجرى العيون عانى من الإهمال عدة سنوات طويلة بعد الإستغناء عن مهمته ، ففي هذه الأيام تصل المياه للقلعة بدون الحاجة إليه ، لكن يجري الآن مشروع لتطوير السور وإعادته لحالته وجماله السابقين
وطبعا هذا المكان لا يحتاج زيارة خاصة له .. إنما يمكنك رؤيته إذا زرت قلعة صلاح الدين

- مسجد عمرو بن العاص:
وهو أول مسجد في مصر وأفريقيا ، ورابع مسجد في الإسلام، بناه عمرو بن العاص رضي الله عنه عندما فتح مصر ، وهو بجانب كنيسة الروم ..أشرف على بنائه أربعة من الصحابة .. وقام بتحديد القبلة 80 صحابياً .. رضوان الله عليهم المسجد رائع في تصميمه .. يشابه إلى حد قريب تصميم المسجد النبوي ، وتمت توسعته عدة مرات ، وآخر توسعة كانت في عهد الرئيس حسني مبارك منذ 4 سنوات ويوجد في منتصفه ( نافورة ) أو مكان خاص لشرب الماء البارد ( على الطراز العثماني القديم ) وكل عام يصلي فيه 750 ألف مصلي في رمضان خلف الشيخ محمد جبريل ، ويؤمه الآن اثنان من الشباب صوتهم في غاية الروعة ، يصلون بنا في رمضان ، وتجد الكثير من الفلبينيين الذين يدرسون في الأزهر هناك في هذا المسجد أثناء التراويح
وهو يوجد في مصر القديمة .. يمكنك زيارته عن طريق ركوب مترو الأنفاق والمزول في محطة مارجرجس

- المتحف الحربي:
بُني هذا المتحف بقرار من محمد علي باشا عام 1826 م وتم نقله من مكانه الأصلي لعدة أماكن أخرى .. إلى أن استقر في مكانه الموجود به الآن .. وهو قصر الحرم الموجود في القلعة وكان هذا المتحف مقراً لأسرة محمد علي .. وبعد الإحتلال الإنجليزي على مصر أصبح مقراً للحاكم الإنجليزي العسكري .. ثم مستشفى للقوات الإنجليزية واستردته مصر في عهد الملك فاروق وأصبح تحت إدارة وزارة الدفاع .. وتم تحويله إلى متحف .. وهو يحتوي على تاريخ الجيش المصري منذ الفراعنة

- متحف الحضارة المصرية:

تم إنشاؤه في عهد الملك فاروق ، ويحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي ويمثل هذا المتحف معالم الحياة المصرية منذ فجر التاريخ والآن يجري ترميمه وتطويره .. وسيقام أمامه مدينة ترفيهية على البحيرة التي يطل عليها

- قصر عابديــن:
وهو رائع بمعني الكلمة .. وكان هذا القصر هو مقر الحكم أيام الملكية ، وبُني بأمر من الخديوي إسماعيل وهو الآن يعتبر مجمع من المتاحف .. يعني يضم بداخله عدد من المتاحف .. منها :متحف الفضيات - متحف المقتنيات الملكية - متحف الأسلحة - متحف النياشين - متحف هدايا الرئيس مبارك - متحف الكريستال .. إلخ ، وستشاهد بداخله أشياء رائعة جداً

- متحف أحمد شوقي:
خلف حديقة الحيوان في الجيزة.. ويمكنكم في يوم واحد زيارة الأهرامات ثم حديقة الحيوان ثم متحف أحمد شوقي .. لأنهم كلهم والمسافة بينهم قصيرة

 

 

- قلعة صلاح الدين:
فهي من أفخم القلاع الحربية التى شيدت فى العصور الوسطى ، وأول من فكر في بنائها هو السلطان الناصر صلاح الدين عام 1176 م يحيط بالقلعة عدد من المساجد الأثرية القديمة من أيام الدولة الفاطمية .. مثل مسجد ابن طولون .. مسجد السلطان حسن الذي كان بمثابة جامعة إسلامية متكاملة .. ومسجد الرفاعي .. وكل واحد من هذه المساجد يستحق الزيارة.

- حديقةالأسماك:
وهي موجودة في الزمالك في شارع الجبلاية ، ولذلك البعض يطلق على هذه الحديقة اسم : حديقة الجبلاية وفي هذه الحديقة مغارات وممرات يسير فيها الزوار ، ووضعت بها صناديق زجاجية مازالت تحوي مجموعات متنوعة ونادرة من الأسماك النيلية والبحرية وأسماك الزينة ، تنعكس عليها أشعة الشمس من خلال فتحات علوية ، وفي الأماكن المظلمة سلطت الأضواء الكهربائية بطريقة فنية تزيد المشهد جمالا
تصميم الحديقة يشبه السمكة ، فهى مكونة من فتحتين تشبهان فتحتي الخياشيم وخلفهما منطقة البهو ، وعلى جانبي الفتحتين توجد زعنفتان جانبيتان خلفهما ممرات الحديقة وحديقة الأسماك الآن بها 49 حوض أسماك ، كما بها بانوراما لعرض الأسماك المحنطة ، كما يرى الزائر شرحا مجسما لكيفية تحور الأسماك واتخاذها شكلا خاصا يساعدها على معيشتها الدائمة في الماء ، كما تحتوي الأحواض على أنواع من السلاحف التي تعيش في المستنقعات والأنهار وستجد في واجهة الحديقة حوض كبير يحتوي على العديد من الأسماك المفترسة ، ومن الأنواع التي تثير فضول الزائرين سمك الخنزير وسمك القرش
وخارج حديقة الأسماك هناك ممرات تفصل بين مسطحات خضراء تفضل العائلات الإستمتاع بها ، ويلعب الأطفال في أرجائها ، كما تضم حديقتها على أشجار نادرة من مدغشقر وأستراليا وتايلاند

- حديقة الحيوان:
وهي من أقدم ثلاث حدائق في العالم ، حيث أنشأت عام 1890 ، وتقع في الجيزة .. بالقرب من جامعة القاهرة تقريباً ، وهي حديقة كبيرة جداً مساحتها 80 فدان !! وبها 1200 من الحيوانات والطيور المختلفة ،
وفي هذه الحديقة أقدم سلحفاة في العالم إذ يبلغ عمرها 300 عام .. وكذلك بها عدد من الحيوانات النادرة .. كالنعام الأسترالي والحية الهندية والتماسيح النيلية الكبيرة والفيل الهندي والجمل ذو السنامين
كما ستشاهد النسر الأمريكي وعمره 125 عاماً ، ويقولون أن هذا النسر كان هدية من الرئيس الأمريكي لأحد حكام مصر منذ 110 سنة ، يعني قبل افتتاح الحديقة ، وكان النسر أيامها في شبابه .. وباستطاعته حمل طفل والطيران به مسافة كبيرة ، أما الآن سترى علامات الشيخوخة عليه
وفي وسط الحديقة توجد الإستراحة الملكية .. وهي استراحة رائعة كان يجتمع فيها السادات مع بعض الرؤساء عند الدخول من أي بوابة من بوابات الحديقة .. ستجد خريطة للمكان .. من الأفضل أن تشتريها كي تزور الحديقة بالكامل وتعرف جميع الأماكن ، والخريطة تباع بنصف جنيه فقط

- حديقة المريلاند:
توجد في مصر الجديدة .. وهي مناسبة جداً للأطفال بها عروض كثيرة .. مثل عرض الأسماك والأحياء المائية ، عرض الحيوانات الأليفة ، عرض الحوت الأبيض ، عرض الدلافين وبداخلها ملاهي كأي مدينة ترفيهية

- الحديقة الدولية:
وهي عبارة عن حديقة كبيرة جداً .. سميت بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة .. بحيث توجد به أشهر أشجارها وأبرز ما تتميز به .. ستجد قسم خاص لدولة الإمارات .. وآخر للسعودية .. والبحرين .. وآخر لليابان .. ولجميع الدول العربية أو الأجنبية وهو موجودة في مدينة نصر ، يمكنك زيارتها في نفس اليوم الذي ستزور فيه جنينه مول أمام هذه الحديقة.

- حديقة الأزهر:
حديقة حديثة جداً .. تقع على مساحة 30 فدان ، ويمكن للزائر الإستمتاع بالغداء وهو جالس في أحضان القاهرة التاريخية .. وأمامه اختيار أحد المطعمين المتاحين .. الإختيار الأول مطعم ذو طراز إسلامي عربي جانب منه مكيف الهواء ، والجانب الآخر في الهواء الطلق .. أما الإختيار الثاني هو تناول الغداء في قلب إحدى البحيرات الصناعي

- القرية الفرعونية:
العنوان : ش البحر الأعظم – الجيزة
وهي قرية عندما تدخلها تعتقد أنك رجعت آلاف السنين .. مجتمع غير الذي كنت تعيش فيه فمنذ اللحظة التي تبدأ فيها التجول بالقارب خلال القنوات التي تخترق القرية تجد نفسك مستغرقا تماما في مصر الفرعونية ، فأينما وجهت بصرك سوف تلقى المزيد والمزيد من مشاهد وأصداء مصر القديمة .. حتى أنك تقتنع في النهاية أنك قد سافرت حقا خلال الزمن إلى ماضي بعيد ورائع، بدأت هذه القرية بحلم .. تخيّل بإمكانية إقامة متحف حي بأشخاص حقيقين يلبسون ما كان موجودا منذ سبعة آلاف سنة وذلك كان عام 1974 بدأ بغرس 5000 شجرة من الأشجار التي كانت تتميز بها مصر الفرعونية .. ثم أحضر بذوراً لنبات البردي .. وكذلك الطيور التي كانت شبه منقرضة من العالم .. كل ذلك كي يقترب من صورة الحياة في مصر الفرعونية منذ آلاف السنين وشيئاً فشيئاً بدأ الحلم يتحقق .. حتى أصبحت القرية الفرعونية مفتوحة للزيارات منذ عام 1984 ، وأدخلت عليها بعض الإضافات والتعديلات عام 1992 تتجول الآن في القرية الفرعونية فتجد مجموعة تصنع السفن بنفس طريقة الفراعنة .. وآخرين يحنطون الموتى .. وآخرين يصنعون الخزف .. وآخرين يصنعون العسل .. إلخ كما يوجد بها اليخت نفرتاري الذي يتجول في النيل .. ويمكنك تناول الغداء على ظهره ..كما يوجد بالداخل حدائق كبيرة للأطفال .. ومحلات لشراء التذكارات .. ومطاعم .. ومتحف إسلامي .. ومتحف بردي

- دريم بارك:
مدينة دريم بارك هي إحدى أقوى المدن الترفيهية في الشرق الأوسط .. صاحبها رجل الأعمال المصري دكتور أحمد بهجت راعي في تصميمها أن تكون مناسبة لجميع الفئات والأعمار والأذواق دريم بارك موجود في مدينة 6 أكتوبر .. ..

- كريزي ووتر:
وهي مدينة ألعاب مائية رائعة مجنونة ومصممة بطريقة ممتعة.. مثل أكوا بارك مائية.
المكان : المحور المركزي - طريق 6 أكتوبر - مدخل الشيخ زايد

- أكوا بارك:
وهي مدينة ملاهي مائية توجد على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي .. يعني حوالي 20 كيلو خارج القاهرة تعمل من السبت إلى الخميس .. من الساعة 10 صباحاً إلى 7 مساءً

 

مواقع مفيدة عن القاهرة :

1- البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة

2- بوابة القاهرة التعليمية للخدمات المعلوماتية

3- جامعة القاهرة

4- الهيئه العامة للاستعلامات المصرية

 

 
فنادق الغردقة | فنادق الإسكندرية | فنادق شرم الشيخ | فنادق الأقصر | فنادق مرسى مطروح | فنادق القاهرة 1 - 2 | فنادق أسوان
مطاعم شرم الشيخ | مطاعم الغردقة | مطاعم الإسكندرية

جميع الحقوق محفوظة لـ دليل السياحة في مصر وغير مسموح بالنسخ أو الاقتباس أو النقل أو الطبع سواء الكترونيا أو ورقيا إلا بتصريح كتابي من الدليل